Friday, March 13, 2020

فيروس كورونا:توقيف الدراسة في المغرب ابتداءا من الاثنين 16 مارس

فيروس كورونا:توقيف الدراسة في المغرب ابتداءا من الاثنين 16 مارس


أعلن وزير التربية الوطنية في بيان صدر في نهاية يوم الجمعة 13 مارس 2020 عن تعليق جميع الدورات من رياض الأطفال إلى التعليم العالي اعتبارًا من يوم الاثنين 16 مارس 2020 من الجمهور. والخاصة والمهمة.

تم تعليق الدورات حتى إشعار آخر ، كجزء من المعركة ضد الانتشار المحتمل للفيروس ، تعلن عن بيان صحفي من الوزارة. يتعلق هذا القرار بجميع المؤسسات ، رياض الأطفال ، رياض الأطفال ، الحضانة ، الابتدائية ، الثانوية ، الكلية ، العليا ، الخاصة أو العامة ، العامة أو المهنية.
ويضيف المصدر نفسه أنها ليست إجازة استثنائية. سيتم إعداد دورات عن بعد للسماح للطلاب بمتابعة الدورات المخطط لها من المنزل. تصر الوزارة على الاستمرارية التعليمية. يجب إنشاء الحزم التعليمية خصيصًا من قبل المديرين وهيئة التدريس.
حتى مراكز التدريب التي لا تخضع مباشرة لسلطة التعليم الوطني وكذلك مراكز التدريب اللغوي وأي مركز تعليمي تتأثر ، وكذلك البعثات الأجنبية. فيما يلي الترجمة الكاملة للبيان الصحفي للوزارة:
سيتم إيقاف الدراسة اعتبارًا من يوم الاثنين 16 مارس ، حتى إشعار آخر ، في جميع الحضانات ، والمؤسسات التعليمية والتدريب المهني والمؤسسات الجامعية ، سواء كانت خاصة أو عامة ، أعلن يوم الجمعة وزارة التربية الوطنية والتدريب المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

هذا القرار ، الذي هو جزء من التدابير الوقائية التي تهدف إلى وقف انتشار فيروس كورونا 19 "Covid-19" ، ينطبق على جميع مؤسسات التعليم العالي العامة والخاصة ، ومؤسسات التدريب التنفيذي لا جزء من الجامعات ،وقالت الوزارة في بيان إن المدارس ومراكز اللغات التابعة للبعثات الأجنبية ومراكز اللغات ومراكز التدريس الخاصة.

وقالت الوزارة إن هذا ليس بأي حال من الأحوال إجازة مدرسية استثنائية ، خاصة وأن الدروس ستقدم عن بعد للسماح للطلاب بمواصلة دراستهم أثناء إقامتهم في المنزل.

"إن قرار تعليق الفصول يمثل تدبيرا وقائيا يهدف إلى حماية صحة التلاميذ والمتدربين والطلاب وهيئة التدريس والإداريين العاملين في المؤسسات التعليمية وجميع المواطنين ، والهدف النهائي هو مكافحة انتشار فيروس كورونا ، الذي أعلنت منظمة الصحة العالمية أنه "وباء" عالمي النطاق.
للمساهمة في مواجهة هذا الوضع الاستثنائي ، يُطلب من أعضاء هيئة التدريس والإداريين الاستثمار بفعالية في تنفيذ التدابير التي يتعين اتخاذها لضمان استمرارية الدورات من خلال توفير موارد رقمية كافية والمجموعات السمعية والبصرية والتدريسية لأغراض التعليم عن بعد وتدريب المتعلمين "،تسطير من نفس المصدر.

"تضمن الوزارة أنها ستحرص على إبلاغ أسرة التعليم والتدريب والبحث العلمي وكذلك المتعلمين وأولياء أمورهم والمواطنين بجميع التطورات التي تحدث في هذا الظرف الاستثنائي عبر جميع القنوات. متاح ".

0 comments

Post a Comment