Friday, August 9, 2019

فضائح المغربيات تم تداولها



فضيحة إستغلال الجنسي للمغربيات بإسبانيا
في مزارع الفراولة في إسبانيا حيث تقوم أكثر من 10 ألاف مغربية بالعمل فيها،نجد إستغلال واستعباد جنسي للعاملات من طرف المسغلين.
  بعدما فتحت إسبانيا تحقيق قضائي للوقوف على حيثيات هذه القضية التي هزت الرأي العام في المغرب وإسبانيا، أوقفت الشرطة الإسبانية أول متهم في القضية، وهو مدير إنتاج في أحد حقول الفراولة ويبلغ من العمر 47 سنة
وهذا بعد نشر الصحافة الإسبانية تقارير بالصور خرجت فيه النساء المغربيات العاملات بشهادات صادمة، تفيد بتعرضهن للتحرش والاعتداءات الجنسية في حقول منطقة هويلفا الواقعة جنوب إسبانيا.
قالت احدى العاملات لا يعرفون أننا فقيرات، ولدينا أبناء نعيلهم، والكثيرات منا مطلقات أو أرامل، يبتزوننا بطردنا من العمل إذا لم نستسلم لنزواتهم الجنسية، في المزارع يلمسوننا، ويضربوننا، ويسبوننا، في الغرف يحاصروننا من أجل النوم معهم، إما أن تستسلم الواحدة منا وتصمت، أو يتم طردها من العمل، يجلبوننا من المغرب ليجعلوا منا مستعبدات جنسيا".
وتشترط الجهات المشغلة أن تكون العاملة المغربية "فلاحة لديها تجربة مهنية في جني الفواكه الحمراء، ولديها القدرة البدنية على ممارسة هذا العمل، كما يتعين أن تكون متزوجة ولديها أطفال"، ذلك حتى يتم التأكد من عودتها إلى بلادها بعد انتهاء موسم الجني.

1 comments: